9 طرق فعالة لزيادة زوار الموقع الالكتروني

 

9 طرق فعالة لزيادة زوار الموقع الالكتروني

6 فبراير 2021

 9 طرق فعالة لزيادة زوار الموقع الالكتروني… لا تتضمن SEO

زيادة زوار الموقع الالكتروني

هل تبحث عن طرق تؤدي إلى زيادة زوار الموقع الالكتروني؟

إن كنت استشرت صديق ما، فقد حصلت على نصيحة للعمل على تحسين محركات البحث ( SEO )، إنه الجواب البديهي، حيث تعتقد الأغلبية بأن هذا هو الطريق الوحيد.

 حسناً المعلومة ليست دقيقة، هناك طرق أخرى مضمونة تمكنك من زيادة زوار الموقع الالكتروني، قد تكون مجدية أكثر فلم لا تجربها أولاً؟!

 

1. بالطبع جرب الاعلانات لزيادة زوار الموقع:

يُعد كل من تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث من الطرق الرائعة لجذب الزوار إلى موقعك. المشكلة الوحيدة هي أن هذه الأساليب يمكن أن تستغرق عدة أشهر، أو حتى سنوات، لبناء قدر هائل من حركة المرور.

هناك مُعتقد يقول “أسهل الطرق لزيادة زوار الموقع و حركة المرور هي الدفع مقابل ذلك” ربما يكون على حق. 

النتائج مضمونة وسريعة ليس للجميع ولكن للبعض، على سبيل المثال ” إذا قمت بدعوة الكثير من الزوار إلى منزلك، سيلبي بعضهم بالتأكيد” 

أليس كذلك..

 

2. كن اجتماعياً:

إرسال دعوة لأشخاص معينين لن يكون مجدياً بقدر الذهاب لدعوتهم شخصياً.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر أدوات التسويق المجانية شيوعًا، وتلعب دورًا في زيادة حركة المرور إلى موقعك على الويب. استخدم Facebook وInstagram وLinkedIn للترويج لمنشورات مدونتك، بهذه الطريقة يمكنك تحويل جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى زوار للموقع.

تعتمد شركة BuzzFeed الإعلامية الموزعة رقميًا على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وInstagram وغيرها لتكديس حركة مرور ضخمة على الويب. حركة المرور الاجتماعية الخاصة بها تزيد 5 أضعاف عن حركة البحث.

 و لكن كن حذراً، عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، لا يمكنك الدخول في محادثة و مطالبة الآخرين بشراء شيء منك أو زيارة موقعك الخاص. بالتالي تحتاج إلى تقديم قيمة أولاً وتطوير العلاقات بينك وبين متابعيك.

 

3.ابدأ التدوين كضيف:

ستبدو كأنك نشط في مجالك وسيضيف لك لمسة من المصداقية والثقة، وسيساعدك في إضافة المزيد من التنوع إلى المحتوى الخاص بك.

استفاد سيلفيو بورسيلانا ، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Mob.is.it ، من التدوين كضيف لزيادة عدد زيارات موقعه على الويب بنسبة 20٪.

انها طريقة فعالة ومجربة ولكن..

عليك أولاً الوصول لمواقع تناسب محتوى موقعك ومكانتك وتأكد أن المحتوى الخاص بك ملائم ومفيد لجمهورهم بحيث تكون المنفعة متبادلة.

 

4. قم بدعوة الضيوف إلى مدونة موقعك لزيادة زوار الموقع:

التدوين كضيف هو طريق ذو اتجاهين، بالإضافة إلى نشر المحتوى على مدونات أخرى، قم بدعوة الأشخاص في مجال تخصصك للمدونة على موقعك الخاص. من المحتمل أن يشاركوا مقالتهم، مما قد يجذب قراء جدد إلى موقعك.

 

5. العناوين الرئيسية.. مغناطيس الزوار:

مهما كان المحتوى مفيداً لن تنجح بإيصاله للجمهور إذا لم يجذبهم العنوان، فهو أهم أجزاء المحتوى غالبًا ما يكتب المؤلفون في BuzzFeed وUpworthy ما يزيد عن عشرين عنوانًا مختلفًا قبل أن يستقروا أخيرًا على العنوان الذي سيجلب أكبر عدد من الزيارات

لذا.. اكتبه بشكل لا يقاوم.   

 

6. التعليق والمشاركة بمدونات مرموقة:

يقول Neil Patel ” تمكنت من توليد 25000 دولار نتيجة 249 تعليقًا “.

هل هناك طريقة ما؟؟؟

بالتأكيد..

في البداية اعثر على مواقع تنشر محتوى شبيه بمحتوى موقعك يمكنك استخدام Buzzsumo لمساعدتك في العثور على المواقع التي يتم فيها إنشاء محتوى ذي صلة.

عندما تقوم بتجميع قائمة من المدونات، اسأل نفسك كم من الوقت يمكنك تخصيصه للتعليق على المدونة، ستساعدك Feedly وستقوم بإعلامك عند نشر محتوى جديد في مدوناتك المفضلة.

أخيراً هو الأهم عندما تترك تعليقاً، تأكد من إضافة شيء جدير بالاهتمام بحيث يقود للمناقشة ويعرض خبرتك في مجالك بحيث يشجع شخصًا ما على القراءة والنقر على اسمك والانتقال إلى موقعك.

 

7. احصل على مقابلة حصرية مع ريادين في مجالك:

أرسل رسائل بريد إلكتروني تطلب مقابلة مع قادة الفكر في مجال عملك، وانشر المقابلات على مدونتك. فلن يؤدي التعرف على الاسم فقط إلى تعزيز مصداقيتك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، بل من المحتمل أن يشارك الشخص الذي تتم مقابلته المحتوى أيضًا، مما يزيد من انتشاره.

 

8. قم ببناء مجتمع محتوى في مجالك:

لا شيء أفضل من تعزيز الغريزة البشرية فالتعامل مع الطبيعة البشرية يسهل عليك كثيراً. 

عزز الشعور بالانتماء تجاه المحتوى الخاص بك بشرط ان يشعروا بالشغف تجاهه، وفر لهم مساحة كافية للتعبير عن آرائهم، خصص لهم منتدى، وتأكد بأنهم سيجلبون المزيد من أصدقائهم ممن يرغب بالدردشة أيضاً.

 

9. لا تتجاهل التسويق عبر البريد الالكتروني:

يميل البعض إلى الابتكار والتجديد في أساليب التسويق بحيث ينسى أساليب التسويق التقليدية.

يعد إرسال رسائل منتظمة والترويج للعروض عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك ويمكن أن يساعد أيضًا في جذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. 

فكر جيدًا في سطور بريدك الإلكتروني لأنها تؤثر بشدة على ما إذا كان المستخدم يفتح بريدك الإلكتروني أم لا. إذا لم يتم فتح رسائلك الإلكترونية مطلقًا، فلن تتمكن من توفير حركة المرور إلى موقعك!

 

كلنا نعرف أنه..

 

أولا, الحصول على زيادة زوار الموقع  شيئ لا يحدث بين عشية وضحاها. يتطلب الامر بعض الجهد، وباتباع الطرق المذكورة بالأعلى، يمكنك الحصول على الزوار المناسبين القادمين إلى موقعك والأهم من ذلك، تحويل المزيد من هؤلاء الزوار إلى عملاء.

قم بتجريب إحدى هذه الطرق أو جميعها واكتشف بنفسك ما إذا كان بإمكانك أخيرًا الابتعاد عن الاعتماد على حركة المرور القادمة من محركات البحث وحده.

ربما ستحتاج بعض المساعدة، اطلب المساعدة ولكن فلتكن من متخصصين.

 

مشاركة عبر

 


Post a Comment

Previous Post Next Post